واحة الأصدقاء
عزيزى الزائر أنت غير مسجل ويسعدنى انضمامك إلى واحتنا

واحة الأصدقاء

هنا نلتقى تجمعنا الصداقة الحقة والأخوة فى الله
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبير الإسلام
.
.
avatar

رقم العضوية: : 15
انثى عدد الرسائل : 319
الدولة : مصر
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الأربعاء مارس 14, 2007 1:00 am





باقة ورد أقدمها إلي كل قلم أبدع وينبض بالإحساس والمشاعر والوفاء

باقة ورد أهديها لكل من بحث عن الجديد ليكون سعيدا بما يقدمه ليسعدبه الآخرين ،

باقة ورد أرسلها لكل من أبدع بموضوعاته لما فيها من بعد وجداني وإنساني ..

هنالك مهارات وأساليب يجب أن يلم بها من يتصدي لنصح الأخرين وإرشادهم وذلك

بغية الوصول للهدف المنشود ، ، ،


أولهـــــا
النصيــحــة بالسـر

فالإنسان بطبعه يكره التشهير ويعتبر النصيحة أمام الناس فضيحة

لهذا يحاول الدفاع عن نفسه ، ولقد حث الشرع علي النصيحة بالسر

المؤمن يستر والفاجر يهتك لأن الهدف من النصيحة أن يقلع الشخص عن الخطاء

وليس الغرض إشاعة عيوبه أمام الأخرين ..


ثــانيهــا
إستـــخـدام أسلــوب الحــكمــة

" الشدة من غير عنف واللين من غير ضعف "



ثــالثــهــا
إنتقــــــاء الإســــلوب

الإسلوب الأمثل في العرض ومحاولة الترغيب والترهيب والثناء الشرعي

بما فيه ،ومحاولة ضرب الأمثلة الماضية والحاضرة .



رابعـــها
التلميح دون تصريح

أحياناً يكون التلميح بالنصيحة أفضل من التصريح ، أي محاولة النصح بطريقة غير مباشرة

كما يفضل البعد عن النقد المباشر وأسلوب الأمر ، فهذا أدعي للقبول

خامســــها
الكــــلمة الطيبـــــة

للكلمة الطيبة والإبتسامة سر لقبول النصيحة ، فكلمة لينة رقيقة وإبتسامة ساحرة هي خير
منقول


[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abeeralislam.jeeran.com
قلم رصاص
.
.
avatar

رقم العضوية: : 2
ذكر عدد الرسائل : 272
المهنة : جامعى
الدولة : مصر
عــــــلم الدولــــــــة :
مزاجى: :
وسام: :
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 24/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الأربعاء مارس 14, 2007 1:10 am

الاخت الطيبة الكريمة
عبير الاسلام
موضوعك رائع
واحنا فى حاجة لنكون كما اوضحتى
هذه السلوكيات اذا تبعناها زادت المودة بين الجميع
تقديرى واحترامى
اخوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبير الإسلام
.
.
avatar

رقم العضوية: : 15
انثى عدد الرسائل : 319
الدولة : مصر
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الأربعاء مارس 14, 2007 1:15 am

شكرا لك أخي قلم رصاص
والكلمة الطيبة صدقة فما أسهلها!!!
دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abeeralislam.jeeran.com
شمــــــوع
.
.
avatar

رقم العضوية: : 11
انثى عدد الرسائل : 201
المهنة : جامعية
الدولة : مصر
الهوايات : القراءة والاطلاع
عــــــلم الدولــــــــة :
مزاجى: :
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 28/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الأربعاء مارس 14, 2007 1:19 am

غاليتى عبير
السلام عليكم
موضوعاتك كلها مفيدة وروعة
يعطيك العافية

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبير الإسلام
.
.
avatar

رقم العضوية: : 15
انثى عدد الرسائل : 319
الدولة : مصر
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الأربعاء مارس 14, 2007 2:24 am

دمتي غاليتي بخير
شكرا مرورك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abeeralislam.jeeran.com
حامل المسك
.
.
avatar

رقم العضوية: : 14
ذكر عدد الرسائل : 108
العمر : 55
المهنة : مراقب فني
الدولة : سوريا
الهوايات : كتابة الخواطر والمقالات والتعرف على الاصدقاء
مزاجى: :
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الأربعاء مارس 14, 2007 4:02 pm

نعم يابنتي الغاليه
رحم الله من اهدى لي عيوبي ولكن بيني وبينه
كوني بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.mafhm.jeeran.com
عبير الإسلام
.
.
avatar

رقم العضوية: : 15
انثى عدد الرسائل : 319
الدولة : مصر
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الأربعاء مارس 14, 2007 4:08 pm

شكرا لك أخي حامل المسك
ولو اني لست صغيرة كي أكون إبنتك بل نحن متقاربان في السن تقريبا
شكرا لك مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abeeralislam.jeeran.com
محمد الجرايحى
.
.
avatar

رقم العضوية: : 1
ذكر عدد الرسائل : 425
المهنة : التربية والتعليم
الدولة : مصر
الهوايات : القراءة والكتابة
عــــــلم الدولــــــــة :
مزاجى: :
وسام: :
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 23/02/2007

بطاقة الشخصية
تهنئة:

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الأربعاء مارس 14, 2007 10:11 pm

الأخت الفاضلة
عبير الإسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحييك على طرحك القيم والرائع
جزاك الله خيراً
أخوك
محمد

_________________
التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamed2007.niceboard.com
بنـــــــــوته
المشرفة
المشرفة
avatar

رقم العضوية: : 4
انثى عدد الرسائل : 291
مزاجى: :
وسام: :
نقاط : 21
تاريخ التسجيل : 24/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الخميس مارس 15, 2007 12:11 am

رحم الله امرا هدى لى عيوبى
مشكورة ياغالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بقايا إنسان
.
.
avatar

رقم العضوية: : 5
ذكر عدد الرسائل : 184
المهنة : طالب
الدولة : مصر
الهوايات : المراسلة وكرة القدم
عــــــلم الدولــــــــة :
مزاجى: :
وسام: :
نقاط : 8
تاريخ التسجيل : 25/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الخميس مارس 15, 2007 5:42 pm

انصحنى ولاتفضحنى
موضوع يستحق القراءة

دمتى لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبير الإسلام
.
.
avatar

رقم العضوية: : 15
انثى عدد الرسائل : 319
الدولة : مصر
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الخميس مارس 15, 2007 7:30 pm

جزاك خيرا أخي الفاضل محمد الجرايحي
هذا هدف عظيم وهو الدعوة الي الله بالحسني والنصح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abeeralislam.jeeran.com
عبير الإسلام
.
.
avatar

رقم العضوية: : 15
انثى عدد الرسائل : 319
الدولة : مصر
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الخميس مارس 15, 2007 7:31 pm

شكرا بنوتة
وكما يقول المثل يابخت من بكاني ولا بكي الناس عليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abeeralislam.jeeran.com
عبير الإسلام
.
.
avatar

رقم العضوية: : 15
انثى عدد الرسائل : 319
الدولة : مصر
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الخميس مارس 15, 2007 7:33 pm

شكرا مرورك أخي بقايا إنسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abeeralislam.jeeran.com
جارة القمر
.
.
avatar

رقم العضوية: : 10
انثى عدد الرسائل : 199
عــــــلم الدولــــــــة :
مزاجى: :
وسام: :
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 25/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الجمعة مارس 16, 2007 11:08 pm

بوركت اختى
موضوع رائع وقيم

_________________
جـــارة القمــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
totastar
.
.
avatar

رقم العضوية: : 27
انثى عدد الرسائل : 779
مزاجى: :
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2007

بطاقة الشخصية
تهنئة:

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الإثنين مارس 19, 2007 2:02 am

اختى الغاليه عبير الاسلام
اولا..انصحنى ولاتفضحنى
اسم روعه وله معنى
ثانيه..هذا الموضوع قيم وهادف
ثالثا..روتانا سينما مش هتقدر تصلى الفجر
هذا ابداع روعه روعه
طرح طيب اختى الفاضله
كلامك له معنى ابداع ابداع
اختك توتا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ARABIC4M
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى
avatar

رقم العضوية: : 40
ذكر عدد الرسائل : 186
العمر : 52
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 14/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الإثنين مارس 19, 2007 3:09 am

جزاك الله كل الخير
وجعلها فى ميزان حسناتك
موضوع قيم
شكرآ على الدعوه
الدين...النصيحه
اخيكى
arabic4m

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://DARAB.YOO7.com
عبير الإسلام
.
.
avatar

رقم العضوية: : 15
انثى عدد الرسائل : 319
الدولة : مصر
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الإثنين مارس 19, 2007 3:12 pm

شكرا عزيزتي جارة القمر علي مرورك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abeeralislam.jeeran.com
عبير الإسلام
.
.
avatar

رقم العضوية: : 15
انثى عدد الرسائل : 319
الدولة : مصر
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الإثنين مارس 19, 2007 3:16 pm

عزيزتي توتاستار
أولا شكرا مرورك
ثانيا جزاك الله خيرا
ثالثا أنت أيضا مبدعة وبتقدمي مواضيع وقصص جميله




دمتي بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abeeralislam.jeeran.com
هاله
.
.
avatar

رقم العضوية: : 25
انثى عدد الرسائل : 518
المهنة : مهندسه
الدولة : الكويت
الهوايات : شعر وخواطر
عــــــلم الدولــــــــة :
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 07/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الثلاثاء مارس 20, 2007 4:28 pm

يسلمو يا الغلا

موضوع رائع

يعطيكي الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hala2006hala.jeeran.com
عبير الإسلام
.
.
avatar

رقم العضوية: : 15
انثى عدد الرسائل : 319
الدولة : مصر
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الثلاثاء مارس 20, 2007 4:31 pm

شكرا أخي ارابيك 4م
شرفني مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abeeralislam.jeeran.com
عبير الإسلام
.
.
avatar

رقم العضوية: : 15
انثى عدد الرسائل : 319
الدولة : مصر
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الثلاثاء مارس 20, 2007 4:31 pm

هلا بيكي يا الغالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abeeralislam.jeeran.com
ابو الفوارس
.
.
avatar

رقم العضوية: : 42
ذكر عدد الرسائل : 88
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 17/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الأحد مارس 25, 2007 2:51 am

الأخت الكريمة عبير الاسلام
مبروك تواجد موضوعك فى منتدى الموضوعات المتميزة
تستحقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبير الإسلام
.
.
avatar

رقم العضوية: : 15
انثى عدد الرسائل : 319
الدولة : مصر
وسام: :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الأحد مارس 25, 2007 2:50 pm

شكرا لك أخي أبو الفوارس
ده بس من ذوقك وان شاء الله الكل توضع مواضيعه في هذا القسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abeeralislam.jeeran.com
جارة القمر
.
.
avatar

رقم العضوية: : 10
انثى عدد الرسائل : 199
عــــــلم الدولــــــــة :
مزاجى: :
وسام: :
نقاط : 22
تاريخ التسجيل : 25/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الأحد مارس 25, 2007 7:29 pm

تستحقين اختى دائما متميزة
تحياتى لك

_________________
جـــارة القمــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نغم حزين
.
.
avatar

رقم العضوية: : 21
انثى عدد الرسائل : 106
المهنة : طالبة
الدولة : مصر
الهوايات : السباحة والرسم والقراءة
مزاجى: :
وسام: :
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 04/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!   الأحد مارس 25, 2007 11:21 pm

تحيتى للاخت الطيبة الرائعة عبير الاسلام
دمت متميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamed2007.niceboard.com/
 
إنصحني ... ولاتفضحني !!!!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
واحة الأصدقاء :: واحـــة التمـــيز :: الموضوعات المتميزة-
انتقل الى: